jeudi 1 juin 2017

10 أسرار غريبة لا تزال غير محلولة



لا يزال العالم مكتنفا بالغموض والكثير من الأسرار ، وليست فقط الأسرار التاريخية ، وإنما الأسرار التي لازالت كل مرة تفاجئنا . ومثال ذلك الاختفاء الغامض للطائرة الماليزية التي لم يستطع العلماء لحد الآن إيجاد أثر لها، ولم يجدوا تفسيرا لاختفائها. وهل سيتم يوما ما اكتشاف سرها ؟ وفيما يلي الأسرار العشرة التي لازالت غامضة :

10- Shanyna ISOM

في عام 2009، تم نقل Shanyna ISOM البالغة من العمر 28 عاما إلى غرفة الطوارئ في مدينة ممفيس بولاية تينيسي بعد تعرضها لنوبة ربو، أعطاها الأطباء جرعات أدوية وأعيدت إلى منزلها ، ولكنها بدأت تحس بحكة شديدة . وبعد إعادتها للعلاج زادت الحكة بشكل مقلق ، ثم بدأت ساقاها تتحولان تدريجيا إلى اللون الأسود .
في عام 2009، تم نقله Shanyna ISOM البالغ من العمر 28 عاما إلى غرفة الطوارئ في مدينة ممفيس بولاية تينيسي بعد تعرضه لنوبة الربو. الأطباء على الدعوة تعامل لها مع جرعة من المنشطات وأرسلت منزلها.بعد هذا قريبا، بدأت تعاني من الإحساس Shanyna الحكة التي سوءا رغم العلاج الطبي. ثم، بشكل مقلق، وقالت انها لاحظت أن ساقيها كانت تحول سوداء. أصبح الأطباء على قناعة انها كانت تعاني من عدوى المكورات العنقودية أو أي نوع من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، ولكن الأمور سارت من سيء إلى أسوأ ، فقد انتشر اللون الأسود في جميع أنحاء جسدها ، فصعق الأطباء في ممفيس ، وأصبحت Shanyna تعيش مع هذا المرض الغريب دون أن يجد له الأطباء تفسيرا حقيقيا ومقنعا .

9- Patomskiy كريتر



في عام 1949، قام الجيولوجي فاديم Kolpakov برحلة استكشافية إلى سيبيريا، دون أن يدرك أنه كان على وشك اكتشاف واحدة من أغرب الأسرار التي لم تحل في العالم: وهي الحفرة Patomskiy. فقد سافر Kolpakov إلى مكان مجهول برغم تحذيرات شعب ياكوت السيسبيري من الذهاب إلى هذا المكان ، حيث أوضحوا له أنه ليس هناك مكان مليئ بالشر مثل هذا المكان و أنه حتى الحيوانات تتجنبه. إذ يطلقون عليه اسم “عش النسر الناري”، وأن الناس كلما اقتربوا منه شعروا بالنعاس وإذا اقتربوا أكثر اختفوا دون أن يتركوا أي أثر ، ولكن الجيولوجي Kolpakov أصر على الذهاب وبالفعل استطاع أن يكتشف فوهة كبيرة بحجم مبنى كبير ، وتحيط بها أشجار يبدو أنها نمت بسرعة مثلما حدث في الفوهة التي سقط فيها أحد أكبر النيازك في العالم . وفي سنة 2005 توجهت حملة علمية كبيرة لدراسة هذه المنطقة إلا أن قائدها توفي بنوبة قلبية مما دفع االسكان المحليين ليقولوا أنها لعنة حفرة الشر .

8- Taulas من مينوركا

بنيت هذه الأحجار سنة 2000 قبل الميلاد وتلف حولها الكثير من الألغاز والأسرار فيما تعلق بمكان بنائها ، ولكن اللغز الأكثر غرابة هو أن هذه الأحجار ترصد حركة القمر بدقة عجيبة ، حتى أنها لاتختلف عن قياسات لأجهزة الحديثة .

7- Melungeons

وهم شعب يعيش في جنوب أبالاتشيا ، وبشرتهم وعاداتهم تشبه الأوروبيين ، ولكن أصلهم من العالم الجديد أمريكا (أي لم يسافروا مع المستعمرين بل كانوا قبل اكتشاف أمريكا)، وكما هو معروف فإن السكان الأصليين لأمريكا من الهنود الحمر ، فحيرة العلماء تتمثل في قدوم هؤلاء الناس الذين هم من أصول أوروبية إلى أمريكا .

6- جزيرة بوفيت وقارب النجاة

تعتبر جزيرة بوفيت على أنها من بين الأماكن الأكثر عزلة على الأرض.وهي أقرب كتلة أرضية إلى القارة القطبية الجنوبية . لا وجود للحياة البشرية ولا الحيوانية هناك ، وحتى النباتات تكاد تكون منعدمة . ولكن عندما وصلت الحملة البريطانية من جنوب أفريقيا في عام 1964، اكتشفوا قارب نجاة مهجور في بحيرة في الجزيرة. وليس بعيدا عن القارب وجدوا المجاديف، وبعض ألواح الخشب، وطبل، وخزان من النحاس. وكان القارب في حالة جيدة ، ولكن لا توجد به أية علامة أو إشارة تمكنهم من معرفة مصدر هذا القارب . وعندما تم إرسال بعثة أخرى إلى زيرة بوفيت بعد ذلك بعامين، ووجودوا أن قارب النجاة قد اختفى. كافة الموجودات الأخرى التي كانت بجانبه قد اختفت أيضا . حتى الآن لا أحد يعرف كيف وصل القارب إلى هناك، أو ما حدث للشعب الذي كان في هذا المكان .

5- أضواء Hessdalen

هذه تظهر في النرويج بدرجة خاصة وهي عبارة عن أضواء تشكل مثلثات وخطوط بألوان مختلفة ، تظهر وتختفي بشكل متكرر تقريبا يوميا ، ولم يجد العلماء تفسير علمي نهائي لهذه الظاهرة .

4- حوادث Mayerling


هي قضية سياسية وتاريخية حيث لم يكتشف بعد سبب مقتل الأمير رودولف، وحبيبته، البارونة ماري اللذان وجدا جثتين جنبا إلى جنب في كوخ ، وعليهما طلقات رصاص، ولكن والد الأمير أراد التستر على الفضيحة ، فذكر أن ابنه مات مسموما ، كما قيل أن الأميرة ماتت بسبب مرض ما . ولأهمية القضية فإنه لايعرف لحد الآن من كان وراء مقتلهما .

3- اغتيال ريدباث

قضية جريمة تاريخية لم يجد لها المحقون جوابا إلى اليوم ، وهي مقتل شاب ثري مع والدته في قصرهما .

2- “المقاتلين فو”

تطلق عبارة “المقاتلين فو” على مجموع مشاهدات الأجسام أو الصحون الطائرة خلال الحرب العالمية الثانية ، ومن أشهرها الأضواء التي شوهدت سنة 1942 وكانت تلاحق الطائرات وتقوم بنفس حركات الطائرات ، وشوهدت في أمكن مختلفة من العالم .

1- سر منارة Eilean

وهوسر اختفاء ثلاث حراس من المنارة Eilean معا في وقت واحد دون نرك أي أثر لاختفائهم .

0 commentaires: