vendredi 5 mai 2017

قصة كنوز نبي الله سليمان وأين اختفت؟ في بلد عربي توجد كنوز أعظم مُلك في التاريخ ؟ تعرف علية

يضرب المثل بكنوز سليمان في القيمة والكثرة، وقد اكتسبت هذه الكنوز شهرة لما تدانيها فيها أي كنوز أخرى، فما هي قصة كنوز نبي الله سليمان وأين اختفت ؟ في هذا الفيديو سوف نتعرف على هذا وغيره ولكن قبل ان نبداء ضع لايك للفيديو وادعم قناة المجلة كي نستمر معكم إن شاء الله 

كنوز نبي الله سليمان عليه السلام ، كغيرها من الكنوز، كان من الطبيعي العثور عليها بعد انتهاء حكم النبي سليمان، كما هو الحال بالنسبة لكنوز الفراعنة وكنوز ألفُرس والرومان وباقي الكنوز، لكن المُدهش هنا أن تلك الكنوز التي ذُكرت في القرآن والتوراة، وتناقلتها الكثير من الروايات، لم يتم العثور عليها حتى الآن، ليس هذا فقط، بل بدأ البعض في التشكيك حول إمكانية وجودها من الأساس، حيث تم اعتبارها مُجرد أسطورة يتناقلها البعض فيما بينهم دون سند، وكان ثمة سؤال واحد يطرحه هؤلاء المُشككون طوال الوقت، كنوز سليمان، إن كانت موجودة، فأين اختفت وكيف؟ 

ذكر القرآن الكريم لنا كما ذكرت التوراة أن لسليمان عليه السلام - وضع خاص بين أنبياء الله , وبين ملوك التاريخ.. كان أبوه داوود عليه السلام- جنديا فى جيش الملك طالوت, وهو فى سن صغيرة , وحازالمُلك عن جدارة بعد أن قتل جالوت الملك الذى لم يهزم من قبل , ونتج عن ذلك أن انتصر جيش طالوت , حيث كافأ داوود بأن أعطاه شطر ملكه , وزوَّجه ابنته ..ثم جعله الله نبيا. 
.. وهكذا آتاه الله الملك والحكمة ,وعلَّمه مما يشاء .
... ثم ورث سليمان داوود , ورثه فى الملك , فكان ملكا.. نبيا .. حكيما .
امتد ملكه ليشمل أرض فلسطين و سوريا ولبنان والأردن والعراق إلى ضفة الفرات
إن سليمان عليه السلام كان عجيبا فى كل أمره , استحوذت قصته على خيال الأدباء والقصاصين .